طرق كسب احترام الآخرين في العمل


 الاحترام وهو تقدير لقيمة لشخص أو لشيء ، و لكسب احترام الآخرين ، يجب أن تكون مستعدًا لفعل كل ما يتطلبه الأمر.
 هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها لتحقيق هذه الحالة . سوف نقدم لكم بعض الطرق التي يمكن اتباعها لكسب احترام الآخرين في العمل، ومن هذه الطرق :

احترم نفسك :
 الخطوة الأولى والأكثر أهمية في كسب احترام الآخرين لك هو احترامك لنفسك فإن احترمت نفسك و شعرت دوما بالرضا تجاه نفسك مما تقوم بعمله من أمور صحيحة بكل تأكيد سيحترمك الجميع.

كن واضحًا فيما تقوله:
  يعني أن تعبر عن نفسك بطريقة واضحة ومفهومة للآخرين ، هذا يشمل استخدام اللغة الواضحة والبسيطة، وتجنب اللغة المبهمة أو الغامضة التي قد تؤدي إلى سوء التفاهم. كذلك، يجب أن تكون صادقًا في ما تقوله، دون إخفاء المعلومات أو التلاعب بها. يجب عدم استخدام الأساليب غير المباشرة لإيصال رسالتك، بل يجب أن تتحدث بصراحة وصدق
 يجب تجنب التحدث عندما يتحدث الآخرون والتزام الصمت حتى يتمكنوا من إكمال حديثه.

حافظ على كلمتك والوفاء بالوعود التي قدمتها: 
يجب على الشخص أن يحرص على تنفيذ الوعود التي قطعها، وألا يقدم وعودًا لا يمكنه الوفاء بها، فان الأشخاص الذين يوفون بوعودهم صادقين لأنهم يهتمون بما يقولونه. و إذا لم يفِ شخص ما بوعده  فقد لا يكون جديراً بالثقة و سوف يخسر احترام الآخرين له .

تجنب إلقاء اللوم على الآخرين:
 يتمثل في تحميل المسؤولية لشخص آخر بدلاً من تحملها بنفسك. ويعد هذا خطأ كبيرًا، حيث يجب أن تتحمل المسؤولية عن سلوكك وأفعالك. وبدلاً من إلقاء اللوم على الآخرين، يجب التحدث معهم بصراحة وتقديم حلول لإيجاد حلول لأي مشكلة قد تواجهها. 
 يمكنك كسب احترام الآخرين  و المساعدة في تحسين علاقتك بزملائك في العمل من خلال تقديم الدعم عندما يحتاجون إليه. .

تجنب إظهار غضبك : 
 يمكن أن يساعد على تفادي المشاكل التي يمكن أن يتسبب بها الغضب ، ولتحقيق ذلك ،  التعبير الصريح  يعني  أنه يمكن للناس أن يقولوا ما يشعرون به دون أن يغضبوا. يمكن أن يساعدهم ذلك على تجنب المشاكل التي يمكن أن تحدث عندما يعبرون عن مشاعرهم بطريقة غاضبة. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق