تعرف على 5 حقائق لا تعرفها عن مدرب برشلونة الجديد رونالد كومان | تلميذ كرويف

التقرير الشامل وكل ما تريد معرفته عن كومان المدرب  برشلونة 2020

اولا مسيرته كلاعب كره قدم .

 انطلقت المسيره الهولندي كومان  في سنه 1980 رفقه نادي الهولندي  نادي خرونيغين، كلاعب وسط ميدان واستمر رفقه الفريق حتى سنه 1983 لينتقل بعدها الى نادي اياكس امستردام اين لعب معه لثلاث مواسم تحت قياده المدرب يهان كرويف  والذي قرر تغيير مركز كومان  من لاعب وسط ميدان الى مدافع محوري  وبعد النجاح الكبير الذي حققه كومان كالقلب دفاع رفقة نادي اياكس و استدعائه لتمثيل منتخب هولندي. وفي عام 1986 انتقل إلى نادي بي أس في آيندهوفن الهولندي. 
 ومع انتقال مدرب الهولندي يهان كرويف  الى نادي برشلونه طلب فورا النادي تعاقد مع كومان .
 لعب كومان رفقة بارصا من سنة 1989 حتى سنة 1995. شارك  خلال تلك الفترة في  264 مباراة  تمكن من خلالها تسجيل 88 هدفا  ثم انتقل الى نادي  فينورد الهولندي.في عام 1995.
 انهى مسيرته الكرويه في سنه 1997 . 

ثانيا ارتباطه بلقب المدافع الهداف 

يتربع كومان على عرش اكثر مدافعين الهدافين في التاريخ حيث اشتهر كومان على قدرته الكبيره على التسجيل من المخالفات الثابته بالاضافه الى قوته في كراة ثابتة وهذا ما جعله يسجل 239 هدفا خلال مسيرته 685 مباراة.

ثالثا القابه كلاعب كره قدم 

كانت مسيره اللاعب كومان مزدهرة بالعديد من الالقاب تمكن بتتويج ب 16 لقبا حيث توج بلقب الهولندي في اربعه مناسبات وبكاس هولندا في ثلاث مناسبات كما فاز رفقه نادي برشلونه بلقب الدوري الاسباني في اربع مناسبات وبلقب كاس ملك اسبانيا في مناسبه واحده الاضافه الى فوزه بلقب دوري أبطال اوروبا 1988مع psv و سنة 1992 مع برشلونة كما فاز في نفس سنة بلقب سوبر أوروبي.

 رابعا بدايته في عالم التدريب

 بدات مسيره كومان تدريبيه في موسم 2000 2001 ابقى نادي هولندي لينتقل بعدها الى نادي اياكس امستردام اين ذهب الفريق لمده اربعه مواسم نجح من خلالها بفوز باربعه ألقاب  ثم اقيل في 2004 .في موسم 2005/2006 أصبح مدربا لنادي بنفيكا البرتغالي و  2007 أصبح مدرباً لـ نادي فالنسيا الإسباني و  2009 أصبح مدربا للفريق الهولندي إيه زد ألكمار . ام 2014 وقع رونالد كومان عقد تدريب مع نادي ساوثهامبتون.
عُيّنَ مدرباً في منتخب هولندا لكرة القدمفي تاريخ 2018 .

خامس اكتشاف المواهب

لم يمرك كومان على اي فريق دون اكتشاف المواهب فقد اكتشف العديد من المواهب الجديدة  حيث ان المدرب الهولندي يفضل لعب بلاعبين شبان  من بين اللاعبين الذين اكتشفهم مثل سيدو ماني , فان دايك , إيفر بانيغا , إدريسا جاي...الخ  مما يعني ان مدرب هولندي مكتشف جيد لمواهب شابة .

يمكنك مشاهدة جميع اهدافه مع برشلونة عبر فيديو 



 

0 التعليقات:

إرسال تعليق