نصائح وطرق للدراسة بشكل افضل 2021

 سلام اتمنى ان تكونو بخير, اليوم  سوف اعطيكم نصائح وطرق للدراسة بشكل افضل سيساعدك تطبيق هذه النصائح  على تعلم  بكفاءة وفعالية. جربهم واعثر على البعض الذي يناسبك.

 1- اول شئ تفعلونه قبل ماتدرسون هي ان تدرسون في مكتب نظيف ومنظم او اي مكان معتادين تدرسو فيه ممكن في بالكم شئ بسيط لكن سوف يساعدكم

2- ثاني شئ انصحكم لفعله هي قائمة المهام تكتبو فيها كل الاشياء لي تريدون القيام بها وكل المواد التي تريدون مراجعتها التمارين التي يجب يحلها البحوت المقدمة من الاساتذة المهم المهام التي تريدون القيام بها في ذلك اليوم واريد 

3- طريقة البومودورو من لم يسمع بها هي طريقة رائعة وسهلة حيث تقومون بوضع التايمر لخمس وعشرين دقيقة وتدرسو لكن لا تتوقفو بشرط ان تكلمو الخمس وعشرين دقيقة دراسة حتى تكتمل عندما تكتمل الخمس وعشرين دقيقة تأخذون راحة لمدة خمس دقائق يمكنكم فعل ماتريدون وعندما تكتمل الخمس دقائق ترجعو لنفس الطريقة.

4- الالوان لديها دور كبير في جعل المعلومات مخزنة مدة اطول وحتى عندما تدرسون وتستعملون الالوان سوف تعطيكم طاقة وتحفيز لكي تكملو الدراسة.

5- نعرف جميعا ان عدو الدراسة هو الهاتف ودائما ما يشتتنا عن الدراسة لكن هذا التطبيق التي اسمها lock me out سوف تساعدكم هي تطبيق كباقي التطبيقات سوف تجدوها في playstore  عندما تفتحوها راح يعطيكم المدة التي تريدون البقاء بلا هاتف فيها عندما تختارون المدة لا تستطيعون استعمال الهاتف حتى تكتمل المدة ويصبح الهاتف عادي.

6- الملخصات تساعد كثيرا في الدراسة خاصة في مواد الحفظ لان في مواد الحفظ دائما نكتب كثيرا باشياء لا نحتاجها اذا عندما نعمل مخلص نختار الاشياء التي نريد حفظها فقط وانصحكم بعمل ملخصات قبل الدراسة .

7- ستذاكر بشكل أفضل إذا كنت تعتني بنفسك. تأكد من تناول الطعام بشكل جيد والحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة البدنية. من الجيد أيضًا أن تتأكد من شرب الكثير من الماء أثناء المذاكرة

وهكذا نكون وصلنا الى اتمنى ان يعجبكم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق